أخبار عاجلة
الرئيسية / خواتم روحانية / حجر الزركون وفوائده-افضل شيخة روحانية الشيخة ميمونة 0096171713099

حجر الزركون وفوائده-افضل شيخة روحانية الشيخة ميمونة 0096171713099

حجر الزركون وفوائده

حجر الزركون من الأحجار الكريمة الغير شهيرة إذ أنه عندما تسمع الإسم للمرة الأولى قد لا تعرفه وربما ينتابك شعورًا بالإستغراب من إسم الحجر لأنه غير مألوف أو متداول، ومع هذا إلا أنه يعد من واحدًا من أكثر الأحجار الكريمة إستخداماً في وقتنا الحالي كبديل طبيعي لحجر الألماس. و من المغالطات الشائعة أنه كثيراً ما يخلط الناس ما بين حجر الزركون و بين حجر الألماس الإصطناعي “حجر الزركونيوم مكعب الشكل”. وبالطبع يختلف الحجران عن بعضهما تمامًا؛ إذ أن حجر الزركونيوم المكعب يعد من الأحجار الإصطناعية المصنوعة داخل المختبرات في حين أن حجر الزركون من الأحجار الطبيعية التي تتكون في أحضان الطبيعة بتكوين كيميائي مختلف تماماً.

معنى إسم الزركون

 

يأتي اسم حجر الزركون من الكلمة الفارسية “zargun” والتي تعني “اللون الذهبي” وهذا بغض النظر عن أن الحجر يأتي في مجموعة متنوعة من الألوان الأخرى. ويجعله شكله عديم اللون والشفاف يُحاكي حجر الألماس بسبب درجة اللمعان والتقزح.

 

لون حجر الزركون

 

يتواجد هذا الحجر في مجموعة متنوعة من الألوان الجميلة، فهو في أنقى صوره يعد أبيض شفاف اللون ولكن نظراً لإحتماليه تواجد الشوائب به فيمكن أن يتواجد أيضاً بألوان أخرى مختلفة مثيرة و رائعة بما في ذلك اللون الأصفر والبرتقالي والأحمر والأخضر والأزرق والبنفسجي والبني بالإضافة إلى مجموعات أخرى تندرج بين هذه الألوان. ويعد اللون البني الأصفر المائل إلى البرتقالي و اللون الأحمر بالإضافة إلى الشفاف هم الألوان الأكثر شيوعاً والأكثر تواجداً من حجر الزركون. أما اللون الأزرق فهو الأكثر شعبية من بين كل تلك الألوان، ويتم الحصول على لونه من خلال تسخين حجر الزركون البني حتى يصل اللون إلى اللون الأزرق وعادة ما يتم إستخراجه من مناجم تقع في دولتي كمبوديا وبورما. ومع هذا، لدى بعض أنواع الزركون البني التركيب الفيزيائي المناسب ليتحول إلى اللون الأزرق عند تسخينه. وعادة ما توجد رواسب تلك المواد في جنوب شرق آسيا وهنا يكمن السبب في وجود معظم أحجار الزركون في كمبوديا أو بورما. وبسبب خاصية تعدد الألوان؛ فيمكن أن يبدو اللون الأزرق مخضر من بعض الزوايا. وبالنسبة لأحجار الزركون الزرقاء الداكنة النقية ذات الأحجام المتوسطة فهي أكثر الأنواع قيمة، و يقتنيها عادةً مواليد شهر ديسمبر بسبب علاقتها بالأبراج و الفلك. ويعتبر الزركون أخضر اللون الأندر على الإطلاق بين أنواع و ألوان أحجار الزركون الأخرى ويعد الأعلى تكلفه بينها.

 

شاهد أيضاً

خاتم زفير رجالي صافي تحفة نادرة |افضل شيخة روحانية في الخليج 0096171713099

خاتم زفير رجالي صافي تحفة نادرة |افضل شيخة روحانية في الخليج 0096171713099 * حجر الزفير ...

error: Content is protected !!